بوابة حمص

مرحبا بك عزيزي الزائر على موقع ( بوابة حمص ) ... ننقل لكم الاخبار بكل صدق وشفافية ....

نتشرف بتسجيل عضويتكم في منتدانا
بوابة حمص

اخباري سياسي طلابي رياضي برمجي

اخبار حمص الان

- نعدكم بنقل تقرير يومي عن الوضع الامني في حمص وذلك في نهاية كل يوم بالاضافة الى الاخبار العاجلة ... ابقوا معنا

-نرجو تحديث الصفحة كل مدة حتى تصلكم الاخبار بسرعة

تصويت

ما رأيك بامتداد التوتر الى مناطق ريف حمص
100% 100% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 1


    رياض الاسعد : اقصفوا مناطق تواجد " طائفة معينة " في سوريا

    شاطر
    avatar
    سوري وأفتخر
    Admin

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 11210
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/04/2011
    27112011

    رياض الاسعد : اقصفوا مناطق تواجد " طائفة معينة " في سوريا

    مُساهمة من طرف سوري وأفتخر


    دعا العقيد الفار إلى تركيا رياض الأسعد ، رئيس لما يسمى بالجناح العسكري في "المجلس الوطني السوري" الذي يترأسه برهان غليون ، إلى قصف ما أسماها " مناطق بعض الشرائح في سورية، وحسب ما نشرته بعض الوسائل الإعلامية المغرضة فإن الأسعد ، وخلال اتصال هاتفي مع قناة العربية يوم الخميس الماضي، قال إنه" أمر قواته بقصف مناطق تلك الشرائح والفئات وقال مصدر في موقع "العربية . نت " لـ"الحقيقة" إن القناة اتصلت ببرهان غليون وببسمة قضماني وأعضاء آخرين في "المجلس الوطني" للتعليق على تصريحات الأسعد ، وما يمكن أن تؤدي إليه من عواقب وصدامات من نوع لم يتقبله السوريون عبر تاريخهم، إلا أن جميع من اتصلت بهم القناة "اعتذروا عن التعليق" !؟

    وعلى صعيد متصل ، كشف عضو في "المجلس الوطني" المذكور، المدعو خالد الخلف، عن أنه يقوم بتهريب السلاح إلى سوريا . وقال خلف في مقابل مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة يوم الخميس الماضي لدى سؤاله عن ذلك " نعم أنا لا أستحي بهذا الشيء، لقد أمنت سلاحا لما أسماهم المقاومين في حمص وحماه ودير الزور وغيرها"!؟ وهذا أول اعتراف شخصي من أحد أعضاء "المجلس" في الضلوع بدعم العمل المسلح في سوريا.

    يشار إلى أن "المجلس الوطني" ، الذي أنشأته المخابرات الأميركية والفرنسية والتركية الشهر الماضي، وتموله قطر، يسيطر عليه الأخوان المسلمون ورموز "الطليعة الإسلامية المسلحة" التي ارتكبت الاغتيالات والمجازر الطائفية خلال الثمانينيات في سوريا إبان صراعها المسلح مع السلطة.

    وكانت وسائل إعلام عديدة نشرت مؤخرا ما قالت إنه " مخطط الأخوان الإسلاميين السوريين" للسيطرة على سوريا . وطبقا لما ذكره موقع "سيريا ـ بوليتيك" المستقل الذي كان أول من نشر "المخطط" ، فإن الأخوان المسلمين لم يعقبوا على ذلك حين بادر الموقع للاتصال بزهير سالم من أجل الأمر، ولم ينفوا أن المخطط هو فعلا من إعدادهم . وقد تأكد هذا الأمر لاحقا ، إذ تجنب الأخوان التعليق أو النفي رغم مرور بضعة أسابيع على نشره ، و تحوله إلى مادة أساسية في النقاش السياسي الدائر حول الشأن السوري!.
    الوثائق تتألف من 44 صفحة، يؤكد مصدرها أنها صادرة عن جماعة الإخوان المسلمين السورية، وجاءت الوثيقة تحت عنوان "مشروع الخطة العامة 2010-2014 وأعده مكتب التخطيط والدراسات. وأما ساحة التنفيذ فهي الساحات التي يتوافر فيها أعضاء الجماعة، "لاسيما ساحات مجيد ومجد ويمان"، دون التوضيح ما هو المقصود بهذه الأسماء، واللافت أن الوثائق تضمنت "التقرير السنوي المجمل 27-7-2010 إلى 8-7- 2011 ، والذي يشير إلى "ما قامت به قيادة الجماعة":

    - في المرحلة التمهيدية على حد زعمهم (ما قبل الثورة) تشكيل لجان شبابية للتعامل مع تطورات الأحداث، والاتصال بأحزاب معارضة، وإنهاء العمل بقرار تعليق الأنشطة المعارضة للنظام، والمشاركة في الحث على اندلاع ما أسموه "الثورة" في سوريا وخارجها،
    - مرحلة تنظيم التفاعل مع الأحداث خلال اندلاع الأحداث. هنا تتحدث الجماعة عن "خطة التحرك" التي تتألف من مسارات عديدة منها "الشق الأمني" دون أن توضحه. ثم عقد "مؤتمر النخبة" في استانبول ليكون بداية تحرك الجماعة على صعيد جمع المعارضة، والمشاركة في مؤتمرات أنطالية وبروكسل ومؤتمرات شبابية، وبخصوص إيران تقول الجماعة "الحرس الثوري الايراني وحزب الله: نتحدث –سياسيا-بما نحن متأكدون منه من معلومات موثقة، ولا نتحدث بذلك (باسم الجماعة) إعلاميا في هذه المرحلة".
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    مُساهمة في السبت 11 فبراير 2012 - 17:25 من طرف لعيونك بشار

    الموت لك ايها الخائن العميل المنحط الكافر خسئت لن تحكم سوريا ايها الكلب لان في سوريا اسود وسوريا للشرفاء وليس للخونه يا رياض الصعران

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 27 أبريل 2017 - 16:37