بوابة حمص

مرحبا بك عزيزي الزائر على موقع ( بوابة حمص ) ... ننقل لكم الاخبار بكل صدق وشفافية ....

نتشرف بتسجيل عضويتكم في منتدانا
بوابة حمص

اخباري سياسي طلابي رياضي برمجي

اخبار حمص الان

- نعدكم بنقل تقرير يومي عن الوضع الامني في حمص وذلك في نهاية كل يوم بالاضافة الى الاخبار العاجلة ... ابقوا معنا

-نرجو تحديث الصفحة كل مدة حتى تصلكم الاخبار بسرعة

تصويت

ما رأيك بامتداد التوتر الى مناطق ريف حمص
100% 100% [ 1 ]
0% 0% [ 0 ]
0% 0% [ 0 ]

مجموع عدد الأصوات : 1


    إيران: سفينتان حربيتان فــي طــرطــوس "تفاصيل جديدة"

    شاطر
    avatar
    سوري وأفتخر
    Admin

    عدد المساهمات : 73
    نقاط : 11055
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 20/04/2011

    إيران: سفينتان حربيتان فــي طــرطــوس "تفاصيل جديدة"

    مُساهمة من طرف سوري وأفتخر في الثلاثاء 21 فبراير 2012 - 2:44

    وصلت سفينتان حربيتان إيرانيتان، أمس الأول، إلى ميناء طرطوس السوري، فيما كشفت شبكة «ان بي سي» الأميركية أن «عددا كبيرا» من الطائرات الأميركية من دون طيار وأجهزة الاستخبارات الأميركية تعمل فوق سوريا.
    ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية عن مصادر ملاحية قولها «وصلت إلى ميناء طرطوس السوري، سفينتان إيرانيتان حربيتان كانتا عبرتا قناة السويس».
    وكان مصدر في إدارة قناة السويس قال، الجمعة الماضي، إن «سفينة الإمداد «خارك»، والمدمرة «الشهيد قندي» التابعتين للقوة البحرية الإيرانية عبرتا القناة الخميس (الماضي) ضمن قافلة الشمال إلى البحر المتوسط».
    وكانت طهران اتفقت مع دمشق العام الماضي على التعاون في مجال التدريب البحري. كما سبق أن عبرت سفينتان إيرانيتان هما «خارك» و«الوند» قناة السويس في 17 شباط العام 2011، وذلك للمرة الأولى منذ الثورة الإيرانية في العام 1979. وزارت السفينتان وقتها ميناء اللاذقية.
    وأعلن قائد البحرية الإيرانية الأميرال حبيب الله سياري إن سفنا حربية إيرانية دخلت البحر المتوسط أمس الأول، موضحا أن العملية تهدف إلى «إظهار قوة جمهورية إيران الإسلامية».
    وقالت مسؤولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية «سنتابع عن كثب تنقل السفينتين للتحقق من أنهما لن تقتربا من السواحل الإسرائيلية».
    ونقلت وكالة «فارس» عن نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الإيراني حسين إبراهيمي قوله أمس إن نشر إيران وروسيا سفنا حربية قبالة السواحل السورية تحذير لواشنطن من «القيام
    بأي مغامرة» ضد سوريا. وأضاف «إذا قامت أميركا بأي خطأ استراتيجي في سوريا فان هناك إمكانية أن تقوم إيران وروسيا وعدد من الدول برد ساحق على الولايات المتحدة».
    إلى ذلك، ذكرت شبكة «ان بي سي» الأميركية أمس الأول إن «عددا كبيرا» من الطائرات الأميركية من دون طيار وأجهزة الاستخبارات الأميركية تعمل فوق سوريا لمتابعة «الهجمات التي تشنها قوات سورية على المعارضة والمدنيين».
    ونقلت الشبكة عن مسؤولين أميركيين في مجال الدفاع قولهم إن عمليات التحليق التي تقوم بها الطائرات من دون طيار لا تشكل تحضيرا لتدخل عسكري أميركي. وأضافت أن الإدارة الأميركية تأمل في استخدام هذه المراقبة الجوية واعتراض اتصالات الحكومة السورية وعسكرييها لدعم حجتها في شأن رد دولي على سوريا.
    وأوضحت الشبكة أن مناقشات أجريت في البيت الأبيض ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع حول احتمال القيام بمهمات إنسانية في سوريا، لكن المسؤولين الأميركيين يتخوفون من أن يؤدي البدء بهذه المهمات إلى تعريض المشاركين فيها للخطر وحمل الولايات المتحدة بطريقة شبه مؤكدة على الاضطلاع بدور عسكري في سوريا.
    وقالت صحيفة «ميللييت»، إن الإدارة الأميركية أكدت أن طائرات أميركية من دون طيار تحلق فوق سوريا وتلتقط أفلاما عن التطورات على الأرض السورية. لكن الصحيفة تساءلت عما إذا كانت هذه الطائرات تنطلق من قاعدة «اينجيرليك» التركية أم لا.
    («السفير»، «فارس»، «مهر»، ا ف ب)


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 27 مارس 2017 - 14:10